البروكسي وطرق كسر البروكسي

البروكسي هو خادم وسيط بين مستخدم شبكة الإنترنت وبين المواقع الإلكترونية. في البداية- تم تطوير البروكسي كجدار ناري للإنترنت ليؤدي غرض فلترة محتوى الإنترنت بحيث تستخدمه بعض المؤسسات أو الدول لحظر مواقع إلكترونية أو تطبيقات معينة على شبكة الإنترنت. وبالتالي فإن البروكسي يتسبب في الحد من حرية التصفح والوصول إلى المحتوى الذي تريده كما أنه يحرم الأشخاص من بعض الخدمات والتطبيقات مثل التورنت الذي يتم حظره من قبل مزودي خدمة الإنترنت للحد من التحميل وتطبيقات الاتصالات المجانية التي تعمل ببرتوكول الصوت عبر الإنترنت والتي يتم حظرها لصالح شركات الاتصالات. كما يستخدم البروكسي حيث يقتصر عمل بعض المواقع والخدمات على دول معينة مثل مواقع المشاهدة المباشرة مثل نت فليكس الذي لا يعمل سوى داخل الولايات المتحدة وكذلك موقع بي بي سي آي بلاير الذي لا يعمل سوى في المملكة المتحدة.

للمزيد حول البروكسي:

https://www.waselpro.net/ar/faq/2026/

طرق كسر البروكسي

يمكن كسر البروكسي بكل سهولة إذا تمكن المستخدم من إخفاء أو استبدال عنوان الآي بي الخاص بجهازه بعنوان آخر. فعنوان الآي بي هو بمثابة بصمتك على الإنترنت ومن خلاله يتم تحديد موقعك الجغرافي وبالتالي يتم منعك من الوصول إلى مواقع إلكترونية دون غيرها. ولتغيير عنوان الاي بي هناك وسيلتان
استخدام تطبيقات شبكة افتراضية خاصة او في بي ان
استخدام ما يعرف ب بروكسي المراوغة

البروكسي سيرفر
بروكسي المراوغة يستخدم بالأساس لغرض التصفح الآمن أو التصفح الخفي, وهو يقوم باستبدال عنوان الآي بي الخاص بك والذي يحدد الدولة محل إقامتك بعنوان آي بي آخر خاص بدولة أخرى. فمثلا: إذا كان البروكسي المستخدم أمريكيا فستظهر على الإنترنت وكأنك تتصفح من أمريكا.

فوائد استخدام بروكسي المراوغة

الوصول إلى المواقع وخدمات الإنترنت المحجوبة: أيا كانت هذه المواقع أو البرامج مثل برنامج: فايبر، تانجو، كام فروج، ماجيك جاك أو مواقع التواصل الاجتماعي مثل: تويتر، فيسبوك، يوتيوب وغيرها
فتح مواقع السترينمج أو المشاهدة المباشرة: مثل مواقع من فليكس وهولو بلاس وبي بي سي آي بلاير وآي تي في وغيرها. فقط قم باستبال الآي بي الخص بك بآي بي من الدولة المالكة للخدمة.
حماية هويتك على الإنترنت: كما ذكرنا من قبل فعنوان الاي بي الخاص بك هو بمثابة بصمتك على الإنترنت ومن خلاله يمكن تحديد معلوماتك وبياناتك الشحصية من قبل أي موقع إلكتروني تقوم بزيارته. وبالتالي فعند تغيير عنوان الاي بي الخاص بك لن يتمكن أي طرف من كشف هويتك الحقيقية.

No votes yet.
Please wait...