ما هي في بي ان وما هي فوائدها واستخداماتها

تخرج علينا الشركات التكنولوجية يوما بعد يوما برنامجا او تطبيقا جديدا يوما بعد يوم وتخبرك انك لابد ان تقوم بتجربته وتحميله على جهازك وسترى ما لم تتوقعه من قبل، ولكن مع كثرة تلك البرامج تجد العديد من البرامج المتشابهة الى حد التطابق لدرجة تجعلك تتعثر في تذكر حتى اسم التطبيق وتفريقه عن غيره، ولكن وسط كل هذه الضجة من البرامج الكثيرة تظهر ايضا برامج رائعة وتحل مشكلاتك التي تعانيها.
ولو تساءل أي مستخدم ما هي اكبر مشكلة قد تواجهها اثناء استخدامك لجهازك؟ ستكون الاجابة بلا تردد متعلقة بالانترنت وبتصفح الانترنت والمشكلة الاكبر الان والتي تؤرق مستخدمي الانترنت في الكثير من الدول العربية والتي تفرض الحجب هي عدم هؤلاء المستخدمين من الوصول الى المواقع و خاصة الاجتماعية منها حيث يتم حجبها بشكل عشوائي و بدون اي وجه حق.
ولذلك ظهرت تطبيقات الفي بي ان كحل سحري لجميع مشاكل مستخدمي الانترنت في تلك الدول، ولكن لنعرف اولا عن ما هي في بي ان وما هي وظائفها او فوائدها

ما هي ال في بي ان

في بي ان VPN
هو اختصار لعبارة باللغة الإنجليزية Virtual Private Network
اي ما معناه شبكة افتراضية خاصة، ومن هنا تعرف ان ال في بي ان ما هي الا عبارة عن شبكة وهمية تعمل علي تشفير بياناتك اثناء اتصالك عبر الانترنت، مما يعنى عدم امكانية او قدرة اي شخص او جهة تتبع اتصالك عبر الانترنت، لدرجة ان مزود الخدمة الخاص بك لا يتمكن من معرفة سجلات تصفحك للإنترنت مما يعنى حماية وخصوصية تامة لبياناتك اثناء التصفح.

حسنا هذا عن ما هي ال في بي ان الان لنأتي ما هي وظيفتها وما هي فوائدها؟

كما ذكرنا سابقا فإن العملية التي يقوم بها تطبيق في بي ان من تشفير بياناتك اثناء التصفح تمنحك الخصوصية الكاملة لاتصالك عبر الانترنت، فمن قبل استخدامك لتطبيق في بي ان كان مزود الخدمة لديك يتمكن من مراقبة او معرفة جميع سجلات تصفحك عبر الانترنت ولكن بعد قيامك باستخدام في بي ان اصبح الوضع مختلفا، فأي شخص مهما حاول لن يتمكن من معرفة اي معلومة عن بيانات تصفحك للانترنت.
الفائدة الثانية والاهم والتي تجعل مستخدمي الانترنت يلجأون الى تطبيقات في بي ان في الاساس هي قيام تطبيقات في بي ان بفتح المواقع المحجوبة لدى المستخدم وكان هذا هو السبب الرئيسي في انتشار ونجاح برامج وتطبيقات في بي ان
فكما ذكرنا ايضا ان الحجب يتم بشكل عشوائي ليصل الى المواقع الاجتماعية وتطبيقات في بي ان
توفر لك تطبيقات في بي ان بالاضافة الى الخصوصية مزيدا من الحماية من الفيروسات او حتى المخترقين.
عندما تستخدم تطبيق في بي ان، فإنك ستقوم بتغيير رقم الاي بي الخاص بك وهذا أيضا يوفر لك حماية وخصوصية مضاعفة، فإن كنت لا تعرف، فإنك عندما تقوم بزيارة اي موقع، فإن هذا الموقع تظهر له بياناتك من بلدك ومنطقتك ووقت وتاريخ قيامك بتصفح هذا الموقع وكل هذا بشكل تلقائي، ولذلك فإن استخدام تطبيق في بي ان سيجعل كل هذه المعلومات غير متاحة للمواقع التي تقوم بزيارتها.

تتميز اغلب تطبيقات في بي ان بسهولة استخدامها وتثبيتها على جهازك، فيمكن لاي شخص القيام بتلك العملية بمنتهى السهولة دون اي مشكلات. غالبا تكون برامج في بي ان بمقابل مادى وليست مجانية وتتراوح اسعارها ما بين 13 $ لتصل الى 35 $ على حسب الامكانيات التي تقدمها للمستخدم.

من أشهر تطبيقات في بي ان وأوسعها انتشارا في العالم العربي

تطبيق في بي ان هوت سبوت شيلد

في بي ان هوت سبوت شيلد
تطبيق واصل برو في بي ان

في بي ان واصل برو
تطبيق آي واصل في بي ان

في بي ان آي واصل

Rating: 4.3. From 3 votes.
Please wait...